المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة.."سامري نسائي" ضمن احتفالات الرياض بالعيد


آل فيصل
04-09-2010, 01:26 AM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news79826066.JPG&width=512&height=320
واس - الرياض: أعدت أمانة منطقة الرياض ضمن برامج احتفالاتها بعيد الفطر المبارك برنامجًا حافلا بالأنشطة والفعاليات النسائية، ويتضمن البرنامج مفاجأة تقدم لأول مرة في احتفالات عيد الرياض، من خلال مشاركة فرقة التراث الشعبية النسائية، التي تعرض لوحات السامري القديم، ومجموعة من العروض الفلكلورية.

وأوضحت المشرفة على الفعاليات النسائية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي جواهر الدهيم أن مشاركة الفرقة الشعبية النسائية، التي يمتد عمرها لأكثر من 60 عامًا، تمثل إضافة كبيرة للأنشطة النسائية في احتفالات الأمانة بعيد الفطر، مضيفة أن برنامج الفعاليات النسائية الذي يقام بالمركز تحت إشراف إدارة سعودية نسائية متكاملة يشتمل على عرض مسرحي للأطفال بعنوان "أطفال نت" ويناقش مشكلة تعلق الأطفال بالحاسب الآلي ويقدم رسالة واضحة حول الاستخدام الصحيح لتطبيقاته.


أما العروض المسرحية النسائية فأوضحت الدهيم أنه ستقدم على مسرح المركز مسرحية نسائية بعنوان "العجازة"، وهي تحكي قصة أم تبذل جهدها في تعليم بناتها الثلاث كيفية إدارة شؤون أسرهن بأنفسهن، والتعامل مع مشاكل الحياة الأسرية لتجنب شبح الطلاق، والمسرحية تنحاز في بنائها الدرامي إلى المرأة في الماضي وصبرها وحكمتها، من أجل استقرار حياة أسرتها، ويقوم ببطولة المسرحية عدد من الشابات السعوديات الموهوبات.


وأضافت أن البرنامج يحتوي على عرض للأزياء التراثية في المملكة ودول الخليج العربي، مع عروض فلكلورية تراثية لبعض مناطق المملكة تستلهم تقاليد أبناء هذه المناطق القديمة في الأعراس والأعياد إضافة إلى بانوراما حية تحكي ملامح فرحة العيد في المدن العربية، ويشارك فيها عدد كبير من الفتيات.


كما يستضيف المركز ضمن برنامج فعاليات العيد مجموعة من الشاعرات السعوديات في أمسية شعرية، إلى جانب تخصيص عدد من الأركان لجمعيات رعاية المعاقين وفاقدي البصر وذوي الاحتياجات الخاصة.


وتؤكد المشرفة على برنامج الفعاليات النسائية بالمركز على وجود مجموعة من المفاجآت السارة لزائرات المركز طوال أيام العيد، وإجراء عدد من المسابقات الثقافية والترفيهية، ومنح الفائزات بها جوائز عينية قيمة

--------------------------
عشنا وشفنا f20f20
حتى الحريم بعد سامري !!!

AnskaB
04-09-2010, 06:04 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

هههههههههه

شر البلية مايضحكـ

أل فيصل

مشكور على نقل الخبر

تحياتي

محمد السديس
04-09-2010, 01:55 PM
ليش مستغربين يا أخوان في هالزمان كل شي صار جائز

الله يستر من اللي جاي

آل فيصل
05-09-2010, 06:00 AM
الله يستر من الجاي بس
مشكورين على المرور ...

ثــامــر الــهــذال
05-09-2010, 06:01 AM
الله أكبر عليهم ..

الله يستر من الجاي بس

ودي ووردي

ريــمـيـــھـہ
05-09-2010, 08:02 AM
يآحركتآآآت ولله

هههههههههههههههههههههههآآآآآآآآىىى

ولله شييي
بروح اشوفهم هههههههههآآآىى

واعطيكم الاخبار من هناك اول باول

هههههههههههآآآآ

يسلموووووووووووو يال فيصل على الطرح الخطيررررر
مووودتي

آل فيصل
05-09-2010, 08:57 AM
مشكوور فارس نجد على مرورك
ريميه مشكوووووووره على مرورك ...

شُـ م ـۈٍخ ۈٍآيليــهے
07-09-2010, 06:36 AM
.*
خهخهخهخه ونآسه < جآزت له السالفه ^_^
مشكور آل فيصل ع الخ‘ـبريه
ودي ~