المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية: أكبر حركة نقل إلحاقية للمعلمين والمعلمات قبل نهاية العام


أمـيرة عـنـزة
16-09-2011, 07:41 PM
http://www.bridhnews.com/portal/salm/2011/09/359.jpgبريدة – متابعات
يشهد قطاع التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة أكبر حركة نقل إلحاقية للمعلمين والمعلمات وسوف تعلن قبل نهاية العام الهجري الجاري حيث ستكون للنقل وليست للتعيين، وبالتالي يحق للجميع التقدم لها وفق شروط المفاضلة والتي تم تحديدها مثل تقدير المؤهل وتقديرات الأداء الوظيفي وتاريخ المباشرة.
وأشار الدكتور سعد الفهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ـ إلى أن الوزارة تعمل حاليا وبالتعاون مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية على إنهاء إجراءات التثبيت سواء لمعلمي محو الأمية أو المعلمات المتعاقدات أو المعلمات البديلات والذين كانوا يزاولون العمل فعلياً عند صدور الأمر الملكي الكريم.
وأشار إلى أن من انتهت عقودهم قبل الأمر الملكي لا يمكن تثبيتهم لافتاً إلى أن سنوات عملهم بالنسبة لإجراءات التثبيت سوف تحتسب.
ولفت إلى أهمية وضع ضوابط وشروط لحركة النقل التي تكفل الحق لكافة المتقدمين للنقل، مضيفاً أن الوظائف التعليمية التي تضمنها الأمر الملكي أكدت على الخريجات الحاصلات على شهادة البكالوريوس والمعدات أصلًا للتدريس مشيراً إلى أن الحاصلات على شهادة الدبلوم لا يحق لهن التقديم على تلك الوظائف.
إستراتيجية تطوير التعليم:
في غضون ذلك, أعلن الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من وضع إستراتيجية تطوير التعليم العام بما يلبي الاحتياجات الحالية والتطلعات المستقبلية للمملكة, وفق قيم الدين الحنيف.
وأوضح أن الوزارة تعمل في عدة محاور لتطوير المناهج الدراسية أهمها تطوير المقررات الدراسية المرتبطة بتدريس القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتفسيراً وأحكاماً، وكذلك تطوير آليات تدريس اللغة العربية في التعليم الأساسي، وتعمل الوزارة على التطوير الشامل للمرحلة الثانوية، كما بدأنا بتدريس اللغة الإنجليزية في الصف الرابع الابتدائي، ونعمل على زيادة عدد رياض الأطفال وتطوير برامجها والرفع من مستوى الأداء فيها».
وأشار في كلمة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1432/1433هـ أن هذا العام يشهد استمرار مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) ومختلف قطاعات الوزارة في تنفيذ مشروعاتها الحالية.

د بسمة امل
16-09-2011, 08:33 PM
مشكوره اميره ويعطيك العافيه على النقل الطيب
ودي

شُـ م ـۈٍخ ۈٍآيليــهے
17-09-2011, 02:00 AM
.*
يع‘ـطيكـً الع‘ـآإفيةة ع طرح‘ـكـً القيمً
لآخ‘ـلآ‘ ولآع‘ـدمُ
ودي ~

أمـيرة عـنـزة
17-09-2011, 03:13 AM

بسسسمة ـأمل ..
يع/ـافيكـ ربي على روعة مروركـ ..
ح/ـفظكـ المولى ..

أمـيرة عـنـزة
17-09-2011, 03:13 AM

شششموخ ..
يع/ـافيكـ ربي على روعة مروركـ ..
ح/ـفظكـ المولى ..

الاطرق بن بدر الهذال
19-09-2011, 08:49 AM
الله يعطيك العافيه على الطرح الجميل والمفيد

تسلم أياديك وجزيل الشكر لك

تقديري