المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الرياض تدشن التسجيل الإلكتروني في البرامج التدريبية ~


شُـ م ـۈٍخ ۈٍآيليــهے
27-12-2011, 03:07 PM
http://www.slaati.com/inf/contents/newsm/31947.jpg



الرياض (صدى): يدشن المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم عبدالله المسند اليوم، مشروع التسجيل الإلكتروني للمعلمين في الدورات التدريبية في إدارة التدريب والابتعاث بالملز.

وأوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث محمد سليمان الهويريني، أن إدارة التربية والتعليم طبقت مشروع التسجيل الإلكتروني في البرامج التدريبية من أجل التيسير على زملائنا المعلمين والمشرفين التربويين ورفع الحرج عنهم وعن مدير المدرسة بسبب ظاهرة استئذان المعلمين والمشرفين من أعمالهم لتسليم استمارات طلب التسجيل في الدورات إلى مقر إدارة التدريب التربوي. وللتقليل من زيادة أعداد المراجعين لإدارة التدريب خلال فترات التسجيل.

وبين المسند، أن الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض ممثلة بإدارة التدريب التربوي، تمكنت من تحقيق العديد من المكاسب والمنجزات الفنية والتنظيمية والأدائية من خلال هذا المشروع المهم، وفي مقدمتها القضاء على السلبيات السابقة إلى جانب تحقيق العديد من الإيجابيات الأخرى، ومنها ارتفاع أعداد المسجلين في برامج التدريب التربوي خلال هذا العام بنسبة 50 في المائة نتيجة سهولة وصول خدمة التسجيل إلى أماكن العمل. كما بات المتدرب قادرا على اختيار برنامج التدريب بمشاركة المدير وضمان مقعده مسبقا، حيث كان الكثير منهم يصل إلى موقع الإدارة ليتفاجأ بامتلاء كافة المقاعد في الدورة التدريبية. كما أن مدير المدرسة أصبح قادرا على التحكم في عمليات التسجيل والحذف والتبديل وفقا لحاجة المدرسة والاحتياج الفعلي للمتدرب، كما يسهم في تحقيق سهولة الحصول على التغذية الراجعة السريعة والمباشرة خلال أعمال التسجيل، والوقوف على آلية الالتحاق بالبرامج وأعداد المسجلين.

من جهة أخرى، نظم نادي الطلاب الثقافي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، دورة إثرائية ثقافية في فن صناعة الكلام و مهاراته استهدفت الطلاب الموهوبين أدبيا في مجال الشعر والسرد في المرحلة الثانوية، بحيث تم ترشيح 30 طالبا موهوبا من أنحاء ثانويات مدينة الرياض وفق معايير أدبية خاصة.

وأوضح رئيس النشاط الثقافي بالإدارة عبد الله الشهري، أن الدورة تضمنت تدريب الطلاب على فن صناعة الكلام ومهاراته، إضافة إلى محور آخر عن آلية اكتشاف الموهبة الأدبية، ومن ثم رعايتها واستثمارها، وتولى التدريب في هذه الدورة عبد الرحمن الجاسر، والذي تناول التعريف بآليات اكتشاف الموهبة ومؤشراتها، ومن ثم العمل على تزويدهم بمهارات تطوير الموهبة الأدبية.

حـيـرتـنـي مـعـك
28-12-2011, 01:17 PM
شموخ يعطيك العافيه ع النقل

شُـ م ـۈٍخ ۈٍآيليــهے
28-12-2011, 02:39 PM
.*
مشكور ح‘ـيرتني ع مروركـً الع‘ـطر
ودي ~

الاطرق بن بدر الهذال
28-12-2011, 10:37 PM
شموخ وايليه

الله يعطيك العافيه على الموضوع

تسلم أياديك على الطرح

تقديري

شُـ م ـۈٍخ ۈٍآيليــهے
29-12-2011, 12:40 AM
.*
مشكور ـآبو ســلطآن‘ ع مروركـً الع‘ـطر
ودي ~