صفحات المضايف على تويتر
عدد مرات النقر : 40,983
عدد  مرات الظهور : 75,441,531فعالية مضايف قبيلة عنزه
عدد مرات النقر : 9,670
عدد  مرات الظهور : 3,622,548
عدد مرات النقر : 35,230
عدد  مرات الظهور : 19,387,286مركز المضايف لتحميل الصور والملفات
عدد مرات النقر : 9,260
عدد  مرات الظهور : 3,523,445صفحات المضايف على الفيس بوك
عدد مرات النقر : 39,131
عدد  مرات الظهور : 75,441,539
مضيف الخيمة الرمضانية
عدد مرات النقر : 7,784
عدد  مرات الظهور : 3,180,872
عدد مرات النقر : 32,886
عدد  مرات الظهور : 20,843,433
عدد مرات النقر : 33,146
عدد  مرات الظهور : 20,942,523ملتقى الويلان الثقافي والإجتماعي
عدد مرات النقر : 11,621
عدد  مرات الظهور : 56,810,114
عدد مرات النقر : 7,783
عدد  مرات الظهور : 3,180,843

عدد مرات النقر : 35,322
عدد  مرات الظهور : 38,618,336فضيلة الشيخ محمد المهوس وفضيلة الشيخ عبيد الطوياوي
عدد مرات النقر : 36,829
عدد  مرات الظهور : 69,639,7255ليل التعاليل
عدد مرات النقر : 34,514
عدد  مرات الظهور : 17,912,473موقع المضايف على أنستغرام
عدد مرات النقر : 36,585
عدد  مرات الظهور : 61,418,629صحيفة الراية الألكترونيه
عدد مرات النقر : 34,843
عدد  مرات الظهور : 23,287,056
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
الرفيق السنافي 👍
بقلم : محمد بن عمران
قريبا قريبا

الإهداءات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فنجان قهوهـ .. وأنثر حبرك .. (( الدعوه عامهــ )) (آخر رد :عروبه)       :: اللي مفتقد عضو في المضايف يدخل يسأل عنه .هنا.. (آخر رد :عاشق الورد)       :: ".. سج ـل حآلتكـ النفسية .." (آخر رد :عاشق الورد)       :: # ماهو مزاجك اليوم # (آخر رد :عاشق الورد)       :: بحيرة اللوتس الأحمر في تايلاند (آخر رد :حكآية نقآء)       :: طريقة عمل سلطة ورق العنب (آخر رد :حكآية نقآء)       :: تمارين للعين لمن يجلسون أوقات طويله امام الكمبيوتر (آخر رد :حكآية نقآء)       :: مينْ يتذڪرْ . . مينْ يتذڪرْ ؟! . . آيـآمْ رآحتْ زيَ آلـسُـڪرْ . .♥ (آخر رد :فواز الجعفري)       :: أثقل مافي ميزان العبد ( حسن الخلق) (آخر رد :حكآية نقآء)       :: سجل صبآحك ومسآءك آليومي لآعضآء آلمضآيف ..} (آخر رد :حكآية نقآء)       :: شخصا واحدا في هذا العالم (آخر رد :حكآية نقآء)       :: سجل حكمتك لهذا اليوم (آخر رد :حكآية نقآء)       :: مما علمتني الحياه (آخر رد :حكآية نقآء)      


العودة   شبكة المضايف الأدبية والثقافية > ►◄ المضايف الإجتماعية ►◄ > موطن آدم

موطن آدم أنآقة | شيآكة | آسرآر | وكل مايتعلق بالرجل

كاتب الموضوع عاشق الورد مشاركات 46 المشاهدات 4426  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-06-2014, 01:00 AM
عاشق الورد متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اوسمتي
وسام الألفيه الستون 
لوني المفضل Mediumseagreen
 رقم العضوية : 3033
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 فترة الأقامة : 2409 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:41 AM)
 المشاركات : 60,363 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

سهم رساله الى انسااان



رســـالة إلى ... إنسان !!
تساءلت وأنــا في خُــلوة مع نفسي الحائرة ، ألن يرتقي الإنسان إلى إنسانيِّةِ الإنسان ، توقفت قليلا قبل أن أبحث عن إجابة أُرضِي بها نفسي المكلومة الحائرة ، طاف بخاطري في لحظات التوقُّفِ هذه... ، مجموعة هائلة من المواقف الحياتية المتضادة ، الخير فيها ضعيف خائر القُوى ، بل منزوٍ خلف جُدرانٍ من وهمٍ نسيجه كنسيج العنكبوت ، والشَّرُ فيها فارس مغوار يضرب بسيفه كلّ قيمة للإنسان ، يضربُ فيها هامات الرجال ، نعم ، ففي لحظات لا أدري هل هي ثوانٍ أم دقائق أو حتى ساعات ، طاف بخاطري كمٌّ هائل من هامات الرجال يُمتهنَّ كل يوم ، حتى أن نور الكِبرياءْ الذي يمـلأُ القلب ، أصبح تحت وطأة وقوة وضربات هذا الفارس الشرير المغوار ، كرغام في الرّغام !!!!
إلى هنـا وجدتني أصرخ والسؤال يسأل السؤال ، إلى متى تضيع قيمة الإنسان وسط عبث أخيه الإنسان ؟؟ إلى متى تضيع مصـرنا الغالية ذات الرداء الممزّق بفضل عبث العابثين ، وإعلام لا يرى إلا نفسه وسمومه التي لا تنتهي فيطنطن لهذا ويدوس هذا تحت أقدام عفنة ، جلست أسأل وأنظر ، ثورة شباب ثورة شباب !!! وهي في الحقيقة انتفاضة شعبٌ بأكمله ، ثمّ متحدثين شباب تنير وجوههم أنوار عدسات المصورين والإعلام ، يُسقطون هذا ويُجلسون ذاك ، إلى متى نرزح تحت أبواق الجهل والفساد ؟؟ أهكذا تُدار دولة كبرى كمصــرنا الغالية يا أيهــا الإنسان الجهول ، أين العقول ؟؟ أين الثروات الثقافية في المجتمع المصري العظيم ؟؟؟ ألم يكفنـا عقود من جهل الجاهلين الذين قادوا الأمة إلى خراب ودمار ، وألبسوا مصــر ثوب العاهرة الممزّق ؟؟!! قادوك يا مصرنا ويا دولنا العربية والإسلامية جهلة وأرجوزات وأميين لم يحصلوا على شهادات البتّة ؟؟!! فاندحرت أُمتنـا العربية طوال عقود وهوت إلى أسفل سافلين ؟؟!!
والآن ، ظهرت الفئة الضالة المضللة لتتحدّث باسم الأمة ، من خوَّلهم وأذن لهم بالتحدّث وقد غلِبَ عليهم فورة وتسرُّع الجهلاء ، ألم يكن هناك من المثقفين ذوى الثقل الثقافي المعتبر من يتحدّث ويناقش ويتروى ؟؟؟ إنها مصر الزوجة والأخت والابن ، إنها مصر الشيخ والأم والجدة والأحفاد ، إنها مصـر الفراعنة الأشـدِّاء ...
أنسيتم يوم الحساب يا ناس أمام الحقُّ العظيم ، إلى متى يتناسى الإنسان يوم الحساب ووقفة الذُل أمام قاضي القضاة الذي سوف يلبس الخير خيراً بعدله ، ويلبس الشرُ شـراً بعدله أيضاً !!!!
وهنا تذكّرت سنوات طوال قدّم الإنسان فيها العبرة والقيمة وحلاوة الحق لأخيه الإنسان ، وتذكّرت أيضا سنوات طوال وآذان وألسِنَة وفكر الإنسان يجتمع دومـا لطمس هذا الحق حتى لا يصل إلى أخيه الإنسان ، مشوار طويل من الفكر الإنساني جعلني أرفض هذا العبث اللا متناهي في العبث ، فكما قال المثل { من الحرامية للعب العيال يا قلبي لا تحزن } مشوار طويل من الفكر الإنساني كنّـا نحترم الإنسان ونقدّر فكره وحسن تدبُّره للأمور ، مالنــا الآن نغضّ الطرف عن الحق ؟؟!!!!
مشوار طويل طويل من الفكر الإنساني جعلني أوصد الباب خلفي ، وقبل أن أتمَّ قفله سألت نفسي سؤالا أخيرا ربّمـا يشفي حيرتي ، لـو قـدِّر للوحوش الكاسرة أن تقيِّم الإنسان فماذا كانت ستقول ؟؟؟!!!
وبعــدهــا ، لم أسمع للباب صوتــاً عند غلقــه ..

د. نادر معتوق



 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2014, 02:36 AM   #2


الصورة الرمزية جدعان العنزي
جدعان العنزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1118
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-05-2020 (10:49 PM)
 المشاركات : 7,036 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي




موضوع وافي وجميل
عوافي على الطرح


 
 توقيع :



رد مع اقتباس
قديم 12-06-2014, 09:55 PM   #3


الصورة الرمزية الاطرق بن بدر الهذال
الاطرق بن بدر الهذال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 07-07-2020 (03:04 AM)
 المشاركات : 31,842 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي



عاشق الورد

عافاك الله على طرحك القيّم والمفيد

تسلم اياديك وجزيل الشكر لك


كل التقدير


 
 توقيع :


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2014, 11:22 PM   #4


الصورة الرمزية حمدان السبيعي
حمدان السبيعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1188
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 30-06-2020 (04:50 PM)
 المشاركات : 5,255 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown

اوسمتي

افتراضي




يسعد أيامك
جزاك الله خير على الطرح النافع
حفظك المولى وأدامك


 


رد مع اقتباس
قديم 13-06-2014, 06:12 AM   #5


الصورة الرمزية خيّال السمرا
خيّال السمرا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1617
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 03-07-2020 (12:09 AM)
 المشاركات : 3,706 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي




تسلم يمناك على الموضوع
طاب لي اختيارك الموفق


 


رد مع اقتباس
قديم 14-06-2014, 11:04 PM   #6


الصورة الرمزية عابر سبيل
عابر سبيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1475
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 26-06-2020 (03:02 PM)
 المشاركات : 8,746 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkslategray

اوسمتي

افتراضي




شكراً من الأعماق على الموضوع الطيّب والمفيد
تسلم الأيادي


 
 توقيع :



رد مع اقتباس
قديم 15-06-2014, 10:47 PM   #7


الصورة الرمزية عبدالرحمن الوايلي
عبدالرحمن الوايلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1097
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 18-05-2020 (01:12 AM)
 المشاركات : 5,981 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي





الف شكر على الموضوع المفيد

ودي


 
 توقيع :




رد مع اقتباس
قديم 18-06-2014, 02:06 AM   #8


الصورة الرمزية فارس عنزه
فارس عنزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 993
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 19-05-2020 (03:28 AM)
 المشاركات : 6,914 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي




الله يعافيك على الموضوع والطرح الراقي ,,
كل الشكر لك
تحياتي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 18-06-2014, 05:34 PM   #9


الصورة الرمزية قوي العزايم
قوي العزايم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1476
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 28-04-2020 (12:37 AM)
 المشاركات : 5,520 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Bahrain
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Indigo

اوسمتي

افتراضي




الله يبارك فيك وفي طرحك
جزاك الله خير الجزاء


 
 توقيع :



رد مع اقتباس
قديم 18-06-2014, 06:32 PM   #10


الصورة الرمزية ليالي
ليالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1591
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 06-06-2020 (02:28 PM)
 المشاركات : 1,109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




موضوع في قمة الروعه وفيه الفائده الكبيره
شكراً لك وجزاك الله خير ع طرحك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education