المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مضيف القصص القديمة


  1. قصة المثل ((((من عافنا عفناه لوكان غالي )))
  2. قصة محمد بن مهلهل الشعلان
  3. يا بنت شوقك خابره وبش سوى 0000 بالموس قصوا لك قصايب قرونه
  4. من قصص الذيب الاعرج,, الشيخ// عبيد ابن غبين
  5. قبيلة عنزه {{ بني وايل }}
  6. شجرة أسرة الهذال (1430هـ 2009م )
  7. بندر بن سرور وقصته مع الشيخ متعب ال هذال
  8. معلقة عمر بن كلثوم التغلبي الوائلي ( بالصوت )
  9. الدحة وتاريخها ولأي قبيلة تنتمي
  10. بعض وثائق الملك عبد العزيز مع عنزة
  11. قراءة في كتاب نظام المسؤولية عند العشائر
  12. يا ذيب ياللي جر صوت عوى به* مدري طرب وإلا من الجوع يا ذيب
  13. ياذيب يالي تالي الليل ونيت ... قصه وقصيدة
  14. القبائل العربية في فلسطين
  15. (((((((((شاركنا هنا ....... الأمثال في البادية)))))))))))
  16. ماهو معنى (( طير شلوى )) وماهي قصته ؟؟
  17. شاركوني بطرح يفيد تاريخ الويلاااااااان
  18. ابــــن هـــذال والـــرفقــة الطــيبـــة
  19. عـــادات وتقاليــــد قبيلة عنزة ،,،
  20. ˚ஐ˚كتب قيمة عن منهج البحث التاريخي˚ஐ˚
  21. تعليمات مضيف الموروث الشعبي
  22. .. سبع .. بنات .. وسبع .. شيوخ ..
  23. من أشهر الألقاب والعزاوي لقبيلة عنزة
  24. شيخة الشيخ / مشعان الهذال ( جمع - ترتيب - شرح )
  25. شجره قبيله العجمان
  26. من فرسان عنزة : الدريعي المشهور الشعلان صاحب النخوة الوايلية
  27. ~ مصوت بالعشا ~
  28. تعليمات مضيف القصص القديمه
  29. (أبوخوذهـ) عبدالكريم الجرباء وخلف أبن دعيجاء
  30. الشيخ/ حاكم بن مهيد (في سطور)
  31. الخلافة العثمانية الإسلامية
  32. دلو ذباذب لهي للماء ولاهي للجاذب
  33. قصه رجل يختبر مدى حب زوجته له
  34. قصة الفارس المشهور سند ابا الخيل الشيباني
  35. راحت ثمان سنين حل وترحـــــال
  36. قصه الشمالي والجنوبي أيهما أطيب >>قصه مشوقه
  37. قصة قصيره مع بيتين شعر ...
  38. هيضتني بقايا الدار ..
  39. قصه مقتل الفارس ذيب بن شالح بن هدلان و البيت الشهير ( يا ذيب انا اوصيك لا تاكل الذيب
  40. قصة ابن طوالة الشمري مع ابن شعلان الرويلي
  41. قصة خلف بن دعيجا الشراري مع محيسن الرويلي . " قصة حزينة جداً "
  42. (( من اشهر ضحايا العشق ))
  43. قصيده مع قصتهـااا قديمه وجميله
  44. oOoاللـــؤلــؤ والـــوانه oOo
  45. قصيده بندر بن سرور التي سجن بسببها
  46. المفزاع ,
  47. قصه عمران البجيدي ودخيله ,
  48. من مفاخر عنزه الوايليه
  49. {قصص عن الصبر }
  50. قصة راكان بن حثلين وأسره في تركيا ونقلتها لحبي له
  51. الرواي/ محمد الشرهان
  52. ملحمة ضحايا العشق في جزيرة العرب
  53. قصة الراعي
  54. الذيب
  55. قصه عن قسوة القلب (تكفين يا طيور الحرار افزعيلي)
  56. لا صرت بالصمّان والقيض حاديك .. أيا حسين الدل و أيا ا لمطية
  57. براك بن عسكر بن عريعر من كبار الساري من الفدعان من عنزه
  58. اشتقت إلى أن أتزوج !! قصة لاتمل
  59. لقد ضاع عليك عمرك كله
  60. حيــلة الكرمـــاء !!
  61. الشيخ محسن بن غصيبه بن مسعد بن حمدان الايداء والصره
  62. ياحمام على الغابه ينوحي
  63. قصة مسفر البليجا الخمعلي العنزي
  64. أبـن غـبـيـن
  65. قصة محددة الجمل لقبيلة الدهامشه من عنزة
  66. غـــــلا ساره
  67. الولد ان طاب طيبه من خواله..}
  68. الشيخ برجس المجلاد ( غدير الموت ) نشأته حياته بطولاته وفاته
  69. قادر الله يشفي كل ..جرح خطير ..؟
  70. الشاعرمحمد القاضي والقهـوه والـغـزل ..
  71. قصه الشاعر: جديع ابن سودان
  72. ~ مصوت بالعشا ~
  73. من سوالف البدو
  74. .. المطارفه .. وقصة اهل الشويهات ..
  75. قصه (( شميت ريحتها على أطراف كمه ))
  76. * الدخيل ....من قصص المروءه *
  77. تستاهل الكيف الحمر يا ابن وايل *&* انت الذي تستاهل الكيـف كلـه
  78. ياعقاب مانت عقاب ولد العواجي
  79. معركة ذي قار الشهيرة
  80. فنجالها يشدى خضاب الخونداه
  81. قصيدة الشيخ محمد بن منديل ال هذال في أخيه
  82. محمد بن منديل ال هذال .. حكمه و عزه
  83. محمد بن فهيد العتيبي وقصته مع مهلهل بن منديل بن هذال
  84. ســــــــــالفه من السوالف
  85. الشيخ/ مشعان بن مغيليث بن الهذال في رثاء حكم بني خالد
  86. البداويه شيم دين وقيم
  87. الشاب الذي تمنى وتحققت امنيته
  88. الشرهان قصه رائعة
  89. شيخات وجواهر قصيد قبيلة عنزة
  90. (تفكرت بالدنيا بنقـصه وزوده)
  91. الوصية
  92. انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء
  93. قصة من تراث عبادلة العراق من عنزة
  94. سبب تسميــه بعض افخاذ قبيلة عنزه ،،باسماءها ،،
  95. قصيده تعتبر مرجع من مراجع تاريخ و أنساب قبيلة عنزه
  96. شاب يسجد في مكان لم يسبقة اليه احد...علي حد علمي
  97. ابدو واحضري
  98. من الروائع التراثية التى تركها الامام الشافعى
  99. سيـــرة والــدي عشــوي بــن الخــضــير الحبلانــي رحمه الله
  100. ياطروش
  101. اسباب نزوح قبيلة عنزه الى الشمال
  102. الشيخ قويران المرتعد
  103. شاب عندما كان يدرس في إحدى جامعات أمريكا
  104. كيف غلب الولد ابوه
  105. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تفضلو جميعا
  106. قصة العجوز البدويه مع احد رجال الباديه
  107. كل نصيحة ببعير
  108. قصص عن كفالة اليتيم وبركتها
  109. تقهو
  110. قصة وأبيات !!!
  111. مقتطفات من الماضي من عيون الشعر
  112. تكفى لا يضيع المعروف
  113. الشاعر /فريح ابوخوصه الدهمشي وقصيده في الحكمه
  114. خائن الاحسان والامير سلطان الاطرش
  115. قصة وقصيدة حجرف الذويبي
  116. عادت حليمة لعادتها القديمة‎‎
  117. قصة وقصيدة ياونتي ونت الجالي لــ منيره الاكلبية....
  118. { كلـن علـى همـه سـرى وآنـاآ علـى همـي سريتـ /~
  119. قصيدة الخمعلي وجاره الشمري
  120. قصة مذكر الحليوي وسليمان السديري
  121. الموضوع فيه إنّ
  122. (يامقيط جاك رشاك)
  123. هذا عن وصف القهوه والقصائد فيها
  124. اللي يبــينا عــيت النفـس تبغــيـه
  125. كم هي حجم مقلاتك؟
  126. كود ينهبني وليفي .. ويغدي بي ..}
  127. حجرف الذويبي..((من قصص الكرم عند العرب))
  128. قـــصــة الحـــــطـــاب
  129. قصة عيد أبن جازي أبن شهاب الجعفري والضيوف
  130. قصة أبو زيد الهلالي
  131. الشيوخ أبخص
  132. سلسلة كتب القبائل والأنساب
  133. رحلة قنص فقد فيها طيره
  134. من قصص الملك فيصل رحمه الله ..
  135. قصة وقصيده للشيخ وارد العواجي
  136. قصة الشيخ صياح المرتعد والشمري
  137. من قصص الصحابة – أبوبكر الصديق رضي الله عنه
  138. قصة الشيخ ساجر وخليف
  139. قصة من كرم حاتم الطائي
  140. ذكاء فتاة قصه روعه
  141. .. شميت ريحتها على أطراف كمه ...
  142. يـاذيـب لاتـقـهـرك عـنـهـا المـهـابـه
  143. طالب كلية يتحـــدى اللـــــه بأن يميته بعد ساعه
  144. من قصص كرم حاتم اللطائي2
  145. من طرائف حاتم الطائي,, 3
  146. قصة ـآلمسآفر رآ آ آ ح قصه حقيقيه .. !
  147. شجاعة مسفوه الضميني العنزي
  148. نبذه من حياة خـلف بن خـلـوي بن مـحمد الـضـمـيـن
  149. و الله ما يوخذ خبز العنزيات و خشمي يشم الهوى الشيهد الشيخ جدعان المجيد
  150. الله نشد ياحمود عن معرفة يوم..
  151. يا صاحبي عطني من الود ريشة
  152. كما تدين تدان(( للفتيات ))
  153. ابن غـبـيـن ( راعي العليا غبيني )
  154. ابن غبين وجاره الشمري )) تعالو شوفوا كيف الجيران ايام اول
  155. (اخـــــــو عنقا)
  156. ( الوصية )
  157. حكايات مفيدة
  158. العروس التي ابكت جميع الحاضرين
  159. الله حيهم من شيبان وشباب وعجايز وبنات
  160. أشهر الالقاب والعزاوي عند قبيلة عنزة
  161. قصة بنت صغيره
  162. قصة فتاه واقعيه نشرة في جريدة الجزيره
  163. أعظم وأعجب محاكمة سمعت بها أذن التاريخ ! هكذا كنا نحن
  164. خشم بن تمران
  165. انا مهبول وجايزلي هبالي
  166. قصة / علوش بن ظويهر مع بن مساعد بالقهوه
  167. قصة وقصيدة نومان البجيدي ومرض الجدري
  168. سيرة الشيخ دهام الهادي الجربا
  169. نبذه عن الشيخ والفارس:نواف العواجي اخوثقله
  170. قصة زواج الشيخ جديع بن منديل من موضي العجميه
  171. قصة وقصيدة الشاعر تركي الراضي
  172. الخريطة الاصلية لقبائل العربية
  173. قصـة وقصيدة الأم التي أبكت كل من قرأهـا ..،،
  174. أكتب اغرب صدفه مرت عليك با الحياه
  175. بنشدك عن نور القمر وشلون نوره ؟
  176. الشيخ فهد البيك ابن هذال في عيون المستشرقين
  177. من طاوع الثنتين يصبر على اللوم
  178. قصة لشيخ شمل ولد سليمان / صالح الامعط العواجي رحمه الله
  179. كل أم تردد هذا البيت من الشعر القديم هل تعلم لمن ؟
  180. حرب البسوس ..تاريخ شاهد على عظمه بني وائل
  181. قالوا علامك يوم تبكي على حرب
  182. (انشل لسانه عن الكلام ولم يتوقع انها بنت 17سنه)
  183. قصة سجين
  184. قصة قديمة جددآآآ
  185. الإمام تركي بن عبدالله آل سعود
  186. فخوذ وبطون وعوائل من الصقور من عنزه
  187. قصة المثل (معايد القريتين)
  188. خذها وعباتها عليها قصه رائعه لرويلي
  189. قصة وقصيدة للشيخ/خلف الأذن (أبا الشيوخ)
  190. نهايات عجيبة لعباقرة العالم ...
  191. قصة وقصيدة
  192. سالفه سمعتهآ حبيت انكم تقرونهآ وتستفيدون ..
  193. قصة بيت مشهور جداً (الشاعره نوره الحوشان)
  194. قصه من شب على شيء شاب عليه
  195. شــاعــرات من عــنــــزه ..~
  196. ياعود ريحانن بعرض البطينا
  197. قصيدة الشاعر : ملعب العواجي . في رحيل ضنا عبيد من نجد الى الشمال
  198. من ابطال قبيلة بني عطية وأروع المواقف الرجولية
  199. شخصيات خالده الشيخ ((مشعان بن مغيليث الـــ هذال ))
  200. لاصرت بالصمان والقيظ حاديك أيا حسين الدل وأيا المطيه
  201. المرهوصه قمرا الدعجانيه وزيد العصيمي
  202. إنجورنا بالليل تسري علـى غنـاه = صهيل شقرٍ ركـزٍ العرايـش
  203. قصة الملك الحكيم الذي قام با ختبار ثلاثه من وزرائه
  204. قصة وقصيدة شابع الأمسح بالسجن
  205. ~~ من قصائد الشيخ محمد بن منديل آل هذال ~~
  206. ماتت نجلاء بعد استلام الأب مهرها وقبل زفافها فكانت مرثيتها المبكية!
  207. معركة أبا الغبطان بين الخمشه وشريف مكة .
  208. مابين حانا ومانا ضاعت لحانا
  209. الدحه قصتها كيفيت تاديتها
  210. متعب بن هذال يطلق بندر ابن سرور العتيبي من السجن
  211. قصة ابن ضويهر ونقده للقهوة عند الامير ابن رشيد
  212. قصة صياح المرتعد وجماعته من ولد سليمان من عنزة
  213. فرسان في هذا الجيل
  214. عبدالله ميزان البدراني ينسب نقد القهوة لحرب بدل ابن ضويهر
  215. مآسينا ورسالة مع التحية ؟
  216. قصه وقصيده / نخوة محمد الفداغي لمحمد الشنير
  217. هذه قصه مشهوره لمعثم ابن غبين وابنه عقيل
  218. العجايز بركه
  219. ياجماعه كيف مافيكم حميه
  220. جزاء المغربي لبن طلفاح
  221. حكمة عجوز بدوية
  222. سالفت الشيخ ساجر الرفدي العنزي وخليف
  223. قصيده دهيسان الخمشي بطيره يسند على الشيخ ضاري ابن طواله
  224. ابن ظويهر ينقد القهوة في مجلس ابن رشيد
  225. الطيب بين الكرم والشجاعه
  226. الشيخ حريب الدول ابن سمير
  227. تاريخ الحكام والسلالات الحاكمة
  228. في قديم الزمان
  229. قصة الميت الي يغمز للمصلي
  230. العنزي و الياميه
  231. حكمــــــــــــة الدهـــــــــــر
  232. قصة نفاع العنزي
  233. آنــــواع الحب عند البدو
  234. قصة لــ طفل يسال جده ما فائدة القران
  235. الله اكبر.. يروى عن قصة التايتانك ▒♥▓ الله اكبر الله اكبر
  236. قصــــة وااقعية
  237. قصة قصيرة ومفيدة
  238. المال ليس كل شي قصة
  239. من روائع الضيافه عند البدو سردها الاديب الكبير عبدالله بن عبــار .~
  240. قصة وقصيدة : طير شلوى ،،،،،
  241. نــــخـــاشـــة صــــدع مـــروان
  242. سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين
  243. شيوخ قبيلة ولد علي وفرسانها
  244. نبذة عن الشيخ محص بن فندي بن مسعدبن علي الجبل
  245. تخاويت انا والذيب سرحان (قصة وقصيدة)
  246. "يا خالنا يا الطنقرة يا بياع اخته بالمره"
  247. من قصص بندر ابن سرور
  248. قصة لمشعان بن هذال شيخ مشايخ قبيلة عنزة .
  249. المثل سعيد اخو مبارك
  250. قصة الشيخ مارق ابن عروج
  251. يابوي انا من صدتك عارضي شاب
  252. النوايا الصادقة والمخلصة تمنح أصحابها أكثر مما يتمنون .
  253. رجل متزوج أربع نساء .
  254. الولد وان طاب طيب من خواله
  255. ( قصه وقصيده )
  256. علاقة الناقة بصاحبها
  257. "قصة قديمة من البادية"
  258. أقراء قصه الحكيم والعقرب لها معاني كبيره
  259. الوفاء بين الزوجين
  260. من لا تقاضى حي يقمح اليا مات
  261. من ذائقتي .. ومارا ق لي
  262. شايب هواوي (قصة قديمة)
  263. من غراايب القصص!!!
  264. قصة تاجـر الـتـمـر الـذى لا يخسر أبدا
  265. قصة عقيل الجنفاوي
  266. الوفاء بحق الخوي \ قصه وقصيده
  267. قصة "ادخل دخيل البيت لو كان عايل "
  268. الرجل الفارسي والطفله العربيه
  269. قصه بين الشاعر مرشد البذال والشاعر محمد السديري الله يرحمهما
  270. تصحيح قصة مهلهل بن هذال وبن فهيد
  271. ♘رخص الحصان ورخصوا الطيبيني♗
  272. قصه حقيقه لعنة الله على خاين العيش والملح
  273. قصة الملوك الاربعه الذي حكمو الارض بعد حكم الله
  274. يا حمد يا عيد حفيات الركايب == ما معك بالقلب لامن صد حيله
  275. ((وداعة السرحان من الويبار))
  276. ياراكباً زينة الزولي = مزعوجةً من هل اللبه
  277. قصة التأجر رزيق مع الشيخ / جديع بن قبلان ابن ملحم
  278. يا راكب اللي تـودع العبـد قربـي=جدعتيـن تدنـي بعيـد السـرابـي
  279. قصة عروه وعفراء
  280. عمر ابا الخسائر البجيدي
  281. من مكارم واخلاق الشخ / جديع بن قبلان الملحم
  282. يالله عسى ماتكرة النفس خيرة = يا والي الدنيا عليك التدابير
  283. من القصص الرائعة والمحافظة على الجار قصة عياد الخمعلي العنزي مع جاره
  284. قالوا تتوب من الهواء قلت لالا = الا ان تتوب الشمس عن مطلع الشرق
  285. قصة محمد الفهيد الروقي
  286. قصة احدى بنات البادية
  287. شدوا ومدوا بالغزال العجوبي = ياليتهم من جملة الحضر خلوه
  288. ليلى الاخيلية وابن عمها توبة
  289. قصة ديك الجن وحبيبته ورود
  290. سالفه وقصيده
  291. سلام يا اللي عند الاجـنـــاب مصيود
  292. “المرأة الحديدية”
  293. ياطول ماني عمة لك صبيحة
  294. كرم ابن عبيكه ..رحمه الله🍃🍀
  295. قصه وقصيده الشيخ ابن حريميس🌺
  296. اللي يبــينا عــيت النفـس تبغــيـه … واللي نبي عــيا البخـت لا يجـيبـه
  297. قصه وقصيدة (يا ريم دمع العين مدري على الريم والا على قلبن تواكـل صميمـه
  298. الزول زوله والحلايا حلاياه ..................... والفعل ماهو فعل وافي الخصايل
  299. قصه وقصيده
  300. قصة الشيخ راكان بن حثلين والمراهنة
  301. دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا
  302. الجمال جمال الروح
  303. وكان الثمن نبض قلبها ،،،
  304. وماهند الا مهرة عربية ؟!
  305. قصة سنة "العظامية"
  306. قصة الطاووس الحزين
  307. الحكيم وكأس الشاي. ‏
  308. العجوز وبذور الورد والقطار
  309. *العرق دساس وكما تدين تدان*
  310. قصة عن سوء عاقبة الحسود
  311. قصة الحكيم والعقرب
  312. قصة لا تكن ظالماً
  313. من صور البر الرائعه
  314. لقد تغير كل شئ فى لحظة
  315. كن أصيلا مهما جار عليك الزمن
  316. قصة الغزال الحزين
  317. كان هناك شاب ..
  318. حكاية الكنز والكلب الوفي
  319. حين تتغير القلوب